0 تصويتات
بواسطة

أمين الناصر يتصدر قائمة فوربس السنوية لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط للمرة الرابعة على التوالي، من هو أمين الناصر ويكيبيديا

المهندس أمين الناصر (الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة أرامكو السعودية) يتصدر قائمة فوربس السنوية لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط للمرة الرابعة على التوالي.

◉ يقود م.أمين الناصر شركة أرامكو السعودية التي تُعد أبرز شركة طاقة وبتروكيماويات متكاملة في العالم وأكبر موردي النفط الخام للأسواق العالمية ويتمتع م.الناصر بخبرة طويلة تمتد إلى أربعة عقود في الشركة شغل خلالها عدة مناصب قيادية حتى تولى منصب الرئيس وكبير الأداريين للشركة في عام 2015م.

◉ خلال فترة رئاستة للشركة قاد م.أمين الناصر عدد من التغييرات الجوهرية في أرامكو السعودية أهمها طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام وشراء حصة الأغلبية في سابك كما يشرف على الجهود المبذولة لإنتاج طاقة نظيفة من خلال استثمارات ارامكو في التقنيات الواعدة منها: الجيل القادم من محركات الوقود، وعمليات تحويل النفط الخام إلى مواد كيميائية، والمشاريع الريادية التي تركز على حلول الطاقة النظيفة، ومبادرة شركات النفط والغاز بشأن المناخ.

المسيرة المهنية أمين الناصر

◉ بدأت رحلة م.أمين الناصر الطويلة مع شركة أرامكو بعد تخرجه من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن حيث تدرج في المناصب داخل الشركة من مدير لإدارة الإنتاج في رأس التنورة عام 1997م ثم مديرًا لإدارة هندسة الإنتاج في المنطقة الشمالية وانتقل إلى المناطق المغمورة واليابسة في السفانية ثم تمت ترقيته ليصبح كبير مهندسي البترول في الشركة حتى تمت ترقيته لمنصب المدير التنفيذي في نفس القسم وفي العام 2006م تم اختياره كنائب للرئيس في هندسة البترول والتطوير ثم رئيسًا لقطاع أعمال التنقيب والإنتاج بالوكالة حتى تمت ترقيته نائبًا أعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج وفي عام 2010م تم تعيين م.أمين الناصر عضواً في مجلس إدارة شركة أرامكو إضافةً إلى منصبه القيادي في الشركة.

جوائز أمين الناصر

◉ نال م.أمين الناصر العديد من الجوائز الدولية خلال مسيرته المهنية حيث تم إختياره من قبل لجنة من كبار مسؤولي الطاقة التنفيذيين في العالم شخصية العام التنفيذية في مجال الطاقة لعام 2020م ، كما تصدر قائمة ICIS لأقوى 40 شخصية تنفيذية في مجال الكيماويات على مستوى العالم كما نال جائزة جمعية مهندسي البترول للإنجاز مدى الحياة وميدالية "تشارلز ف. راند" الذهبية وجائزة كافالير التي يقدمها نادي الكيميائيين برعاية مؤسسة إندبندنت كوموديتي إنتلجنس سيرفيسز (آي سي آي إس)، في عام 2020م.

دراسة أمين الناصر

 يحمل م.أمين الناصر درجة البكالوريوس في هندسة البترول من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران كما أكمل ندوة التطوير الإداري في أرامكو السعودية التي عُقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن وبرنامج أرامكو السعودية للأعمال الدولية وبرنامج كبار التنفيذيين في جامعة كولومبيا الأمريكية.

ما هي مناصب أمين الناصر

 بالإضافة إلى منصبه كرئيس لشركة أرامكو فإن م.أمين الناصر يشغل عضوية مجالس إدارات محلية ودولية أبرزها : 

•عضو مجلس إدارة مستقل في شركة (BlackRock) إحدى أكبر شركات إدارة الأصول في العالم.

•عضو المجلس الاستشاري الدولي لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

•عضو مجلس أمناء جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

•عضو مجلس الأعمال الدولية التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي.

•عضو المجلس الاستشاري للرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لمعهد ماساتشوستس للتقنية.

•عضو المجلس الدولي لجيه بي مورغان.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أمين الناصر يتصدر قائمة فوربس السنوية لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط للمرة الرابعة على التوالي، من هو أمين الناصر ويكيبيديا

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نبراس المعلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...