0 تصويتات
في تصنيف أخبار بواسطة

فيلم ساو ويكيبيديا فيلم Saw بالترتيب

فيلم ساو ويكيبيديا فيلم Saw بالترتيب

فيلم ساو ويكيبيديا

ساو (بالإنجليزية: Saw)‏ هو فيلم رعب أمريكي أسترالي صدر عام 2004 من إخراج جيمس وان، في أول ظهور له كمخرج، وكتابة لي وانيل من قصة كتبها وان ووانيل. وهو أول فيلم في سلسلة أفلام ساو، وبطولة وانيل إلى جانب كاري إلويس، وداني غلوفر، ومونيكا بوتشر، ومايكل إيمرسون، وكين لونغ. 

تدور أحداث الفيلم حول شخصين، أحدهما يدعى آدم (وانيل) والآخر يدعى لورنس (إلويس)، يستيقظان فجأة فيجدان نفسيهما حبيسي حمام مهجور تحت الأرض ومقيدين بالسلاسل. يجدان أشرطة كاسيت صغيرة وفيها يطلب القاتل كل منهما قتل الآخر لينجو. في الوقت الذي تحاول فيه الشرطة إيجاد الشخصين والبحث عن القاتل الذي قام بعدة أعمال مشابهة.

حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا ونقديًا كبيرًا، حيث حقق أكثر من 103 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم، بينما كان ميزانيته 1.2 مليون دولار أمريكي فقط. وقد أشاد النقاد بأسلوبه البصري وبنيته القصصية، واعتبروه بداية جديدة لأفلام الرعب.

أدى نجاح الفيلم إلى إنتاج سلسلة من الأفلام المتتابعة التي استمرت حتى عام 2010. وقد تم إنتاج فيلمين إضافيين في عامي 2017 و2023.

فكرة الفيلم

تدور فكرة الفيلم حول فلسفة القاتل الذي يُعرف باسم "جيجسو". يعتقد جيجسو أن البشر قد فقدوا قيمهم، وأنهم أصبحوا لا يهتمون إلا بأنفسهم. لذلك، فهو يضع ضحاياه في اختبارات صعبة، ويطلب منهم أن يقاتلوا من أجل حياتهم. إذا نجحوا في الاختبار، فسيتعلمون أن يقدروا حياتهم أكثر. وإذا فشلوا، فسيموتون.

الأسلوب

يتميز الفيلم بأسلوبه البصري المثير، حيث يستخدم الكثير من اللقطات المقربة والظلال. كما أنه يعتمد على التشويق والإثارة، حيث يترك المشاهد في حالة من عدم اليقين بشأن ما سيحدث بعد ذلك.

النجاح

حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا ونقديًا كبيرًا. وقد أشاد النقاد بأسلوبه البصري وبنيته القصصية، واعتبروه بداية جديدة لأفلام الرعب. وقد أدى نجاح الفيلم إلى إنتاج سلسلة من الأفلام المتتابعة التي استمرت حتى عام 2010.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
فيلم ساو ويكيبيديا فيلم Saw بالترتيب
مرحبًا بك إلى نبراس المعلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...