0 تصويتات
في تصنيف مشاهير بواسطة

تاريخيا القائد المغولي تاج الدين نويان ويكيبيديا 

من قتل تاج الدين نويان 

هل عثمان سيقتل تاج الدين نويان 

ازداد البحث في الساعات الماضية عن القائد المغولي تاج الدين نويان بعد ظهورة في الحلقة 146 من المؤسس عثمان، الذي يحضى بشعبية واسعة داخل الوطن العربي وخارجة، ويلعب بطولتة النجم التركي جوزيف بوراك، الى جانب العديد من ألمع شخصيات التمثيل التركية. 

وسيظهر في المسلسل عدو لدود لعثمان يسعى للقضاء على عثمان والدولة العثمانية، وسيشكل تخالف قوي مع السيد يعقوب سيد قبيلة جريمان، يجسد الممثل التركي بوراك توزكوباران دور تاج الدين نويان في المسلسل.

تاج الدين نويان هو قائد مغولي، بل من اشد قادة المغول دهاء وفراسة، ولد في العام 1200م، ونشأ في عائلة مسلمة، وتعلم اللغة العربية والدين الإسلامي، ومنها انضم إلى جيش المغول في سن مبكرة، وسرعان ما برز كقائد عسكري بارع. حيث وقد ساعد في تحويل قبيلة المغول إلى الإسلام عام 1295 ميلادي.

وقاد العديد من الحملات العسكرية الناجحة ضد أعداء الدولة الإسلامية، مثل الصليبيين والمغول الوثنيين وقد عين واليا على بلاد الشام عام 1303 ميلادي.

وكان مقتل تاج الدين نويان في معركة عين جالوت سنة 1260م، بعد ان قاد العديد من الفتوحات الاسلامية، وكان سبب في اعتناق معظم قبيلة المغول الاسلام، وعند مقتلة كان شيخا كبيرا، لايقوى على حمل السيف

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تاريخيا القائد المغولي تاج الدين نويان ويكيبيديا

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى نبراس المعلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...