0 تصويتات
بواسطة

من هو المهندس نظمي النصر ويكيبيديا، تعيين المهندس نظمي النصر ضمن قائمة فوربس لأقوى الرؤوساء التنفيذيين في الشرق الأوسط

المهندس نظمي النصر ويكيبيديا 

المهندس نظمي النصر هو رئيس مجلس إدارة مشروع "نيوم"، وهو أحد المشاريع الكبرى في رؤية المملكة العربية السعودية 2030. يشغل النصر منصب الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم منذ عام 2018. يتمتع بخبرة طويلة تمتد لأكثر من 45 عاماً في مجال الهندسة والإدارة، وقد عمل في شركات دولية وداخل المملكة العربية السعودية. ولاكن فقد حصل نظمي النصر على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في عام 1978. بدأت مسيرته المهنية في شركة أرامكو السعودية، حيث تولى عدة مناصب قيادية، بما في ذلك مدير برنامج تطوير حقل الشيبة، ومدير قسم التخطيط طويل المدى، ونائب رئيس شركة أرامكو للخدمات الهندسية. حيث وقد تقلد النصر أيضاً مناصب هامة في الهيئات الاستشارية والمراكز البحثية، حيث تم تعيينه في عام 2014 عضواً في الهيئة الاستشارية للمجلس الاقتصادي الأعلى، وعُين أيضاً في أول مجلس أمناء لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، كما تولى رئاسة مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية في عام 2017.

تعيين المهندس نظمي النصر ضمن قائمة فوربس لأقوى الرؤوساء التنفيذيين في الشرق الأوسط

تم اختيار المهندس نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم، ضمن قائمة فوربس لأقوى الرؤوساء التنفيذيين في الشرق الأوسط لعام 2024. يعكس هذا التقدير الدور البارز الذي يلعبه في تطوير أحد أبرز مشاريع رؤية المملكة 2030.

قيادة مشروع نيوم: الابتكار والاستدامة في قلب رؤية المملكة

منذ عام 2018، يقود المهندس نظمي النصر مشروع نيوم، الذي يمثل حجر الزاوية في رؤية السعودية 2030. تحت إشرافه، يتجه مشروع نيوم نحو تحقيق الابتكار والاستدامة، متحولًا إلى محرك اقتصادي حيوي للمملكة.

مسيرة مهنية تمتد لأكثر من 45 عاماً في القطاع الهندسي

يتمتع المهندس نظمي النصر بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 45 عاماً، قضاها بين العمل مع شركات دولية في الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، هولندا، واليابان، إضافة إلى العمل في المملكة العربية السعودية، خاصة في حقول النفط مثل الغوار والسفانية وشيبة.

بداية مسيرة مهنية متميزة مع أرامكو السعودية

بدأ المهندس نظمي النصر مسيرته المهنية في شركة أرامكو السعودية بعد حصوله على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 1978. عُين في البداية في الخدمات الهندسية، ثم انضم إلى فريق تنفيذ شبكة الغاز الرئيسة، وارتقى ليصبح مدير مشاريع في عام 1986.

مناصب قيادية بارزة في شركة أرامكو السعودية

تقلد المهندس نظمي النصر عدة مناصب قيادية هامة في شركة أرامكو السعودية، منها:

- مدير برنامج تطوير حقل الشيبة، الذي بدأ الإنتاج منه في عام 1998.

- مدير قسم التخطيط طويل المدى، حيث قام بإعداد استراتيجيات الشركة.

- العضو المنتدب لشركة Saudi Petroleum Overseas Ltd. (SPOL).

- نائب رئيس شركة أرامكو للخدمات الهندسية.

مساهمات بارزة في تطوير القطاع النفطي والتعليمي

في عام 2014، عُين المهندس نظمي النصر عضواً في الهيئة الاستشارية للمجلس الاقتصادي الأعلى، كما عين عضواً في أول مجلس أمناء لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني. وفي عام 2017، تولى رئاسة مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية، إضافة إلى عمله كنائب الرئيس التنفيذي لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من هو المهندس نظمي النصر ويكيبيديا، تعيين المهندس نظمي النصر ضمن قائمة فوربس لأقوى الرؤوساء التنفيذيين في الشرق الأوسط

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نبراس المعلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...